تفاصيل بيع "OCP" لـ50 في المائة من أكبر وحدات إنتاجه لـ"Koch" الأمريكية

JFC III
بشرى الردادي

أبرم المجمع الشريف للفوسفاط اتفاقية بيع 50 في المائة من أكبر وحدات إنتاجه "Jorf Fertilizers Company III" لشركة "Koch Ag & Energy Solutions" الأمريكية.

وفي التفاصيل، فإنه ومجرد إغلاق الصفقة، سيتم إنشاء مشروع مشترك مملوك بالتساوي من قبل "OCP"، أكبر منصة في العالم لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية، والشركة الأمريكية "Koch".

وتمتلك شركة "JFC III" وتدير وحدة متكاملة لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية في الجرف الأصفر الصناعي، بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 1.1 مليون طن متري من الأسمدة الفوسفاتية.

وتخطط الشركتان للتعاون من أجل توريد الأمونيا والكبريت لمجموعة "OCP"، مضيفا أنهما ستعتمدان على قدراتهما اللوجستية، لتصدير الأسمدة من المغرب.

وفي هذا الصدد، قال سكوت ماكجين، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "Koch Fertilizer"، إن هذه الاتفاقية جاءت نتيجة لعلاقة طويلة الأمد مع "OCP"؛ حيث يجمع الشريكين نفس الطموح لتوسيع عروض الفوسفات في جميع أنحاء العالم.

وتابع: "نحن متحمسون لتنمية "Koch Fertilizer"؛ نظرا لكونها شركة منتجة ومسوقة للنيتروجين في المقام الأول، من خلال تقديم مجموعة واسعة من منتجات الفوسفات لعملائنا".

من جانبه، أوضح سفيان الكاسي، الرئيس التنفيذي للتطوير بـ"OCP"، أن "Koch" شريك استراتيجي رئيسي للمجموعة، ويشترك معها في نفس الرؤية التي تضعها في خدمة المزارعين والزراعة.

وأضاف الكاسي: "من خلال هذه الصفقة، يسعدنا أن نرحب بجهة صناعية رائدة أخرى مثل "Koch" في المغرب"، لافتا إلى أن "المعاملة تخضع للشروط المعتادة السابقة".