حاليلوزيتش يٌرخص لزياش بمغادرة معسكر المنتخب المغرب بعد المشاركة بمباراة السنغال

أمينة مودن

رخص وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، اليوم السبت، للاعب حكيم زياش بمغادرة معسكر "الأسود" بمركز محمد السادس لكرة القدم، بعد مشاركته في مباراة السنغال الودية، التي تندرج في إطار استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم" كاميرون 2020".

وسيلتحق زياش مساءً بإنجلترا، للالتحاق بفريقه تشيلسي، ومواصلة إعداده للمباريات المقبلة للفريق، بعد أن غاب لاعب المنتخب المغرب لـ6 مباريات عن المجموعة، بعد إصابة تعرض لها قبل فترة بالركبة، حرمته من الظهور بالمباريات الأولى لـ"البريمير ليغ".

وكان فريق تشيلسي وحاليلوزيتش قد توصلا إلى إتفاق يقضي بمشاركة اللاعب في المباراة الأولى الودية للمغرب أمام السنغال، ثم العودة إلى النادي لإتمام المرحلة الأخيرة من تأهيله.

وانضاف زياش إلى الأسماء التي سيتم اسقاطها عن ثان موعد ودي للمجموعة أمام الكونغو الديمقراطية، الأربعاء المقبل، لينضاف إلى الثنائي نبيل درار وسفيان شالكة، اللذين تأكدت رسميا إصابتهما بفيروس "كورونا"، ثم زهير فضال الذي أصيب مع فريقه نهاية الأسبوع الماضي، وأخيرا منير الحدادي، بعد رفض لجنة القانون التابعة لـ"الفيفا" تأهيله لحمل قميص المنتخب، وعاد بدوره إلى ناديه إشبيلية.

يشار، إلى أن النخبة الوطنية حققت الفوز في أول "بروفة" ودية أمام السنغال بثلاثة أهداف لواحد، في انتظار خوض ثان مواجهة أمام الكونغو الديمقراطية، التي يستضيفها مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط أيضاً.