حكيمي يدخل لائحة الأعلى أجرا بالدوري الإيطالي

أمينة مودن

دخل الدولي المغربي، أشرف حكيمي، إلى قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في الدوري الإيطالي، بعد انضمامه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية رسمياً إلى صفوف إنتر ميلان، وبعد موسمين قضاهما معاراً  إلى بروسيا دورتموند، وارتفعت خلالها القيمة السوقية للظهير الأيمن من 5 ملايين أورو إلى 54 تقريبا، حسب الموقع المتخصص "ترانسفير ماركت".

 وحسب صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت"، فإن راتب 5 ملايين أورو سنويا الذي يتقاضاه بانضمامه إلى إنتر ميلان، وضعه ضمن خامس لاعب أعلى أجرا بفريقه،  والـ17 بالدوري الإيطالي، في قائمة ضمت أبرز نجوم الساحرة المستديرة، على رأسهم كريستيانو رونالدو، من صفوف يوفنتوس.

ويتصدر روميلو لوكاكو قائمة الأعلى أجرا بالإنتر حسب المصدر ذاته، متبوعاً بأرتورو فيدال، ثم إيريكسن وسانشير فأشرف حكيمي، الذي يخوض أول تجربة في مشواره الكروي بـ"الكالتشيو"، بعد تدرجه بأكاديمية ريال مدريد، وخوضه لمجموعة من المباريات رفقة الفريق الأول، ثم تجربة مع دورتموند لموسمين، قبل اختيار الإنتر للالتحاق بكتيبة أنتونيو كونتي.

هذا وعرف الميركاتو الصيفي للأسود تحركات عدة، ضمنها انضمام حكيم زياش رسميا إلى صفوف تشيلسي، بعد وصول الطرفين قبل نهاية الموسم إلى إتفاق نهائي يقضي بمغادرته للأياكس والتوقيع لـ"البلوز" عقدا يمتد لـ5 مواسم، إضافة إلى التحاق أسامة الإدريسي بصفوف إشبيلية الإسباني ليكون رابع مغربي في صفوفه خلف ياسين بونو، يوسف النصيري، ومنير الحدادي، كما اختار الحارس منير المحمدي مغادرة مالقة لبدء تجربة جديدة في تركيا، بقميص هاتاي سبور.

للإشارة، فمحترفو المنتخب الوطني، يتواجدون منذ بداية الأسبوع بمركز محمد السادس لكرة القدم، داخل تجمع إعدادي دعا إليه وحيد حاليلوزيتش، تتخلله مباراتان وديتان أمام السنغال والكونغو الديمقراطية، في إطار استعدادات النخبة الوطنية للمشاركة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم.