لاعب المنتخب المغربي أمرابط ممنوع من الالتحاق بمعسكر الأسود بسبب "كورونا"

أمينة مودن

منعت السلطات الإيطالية، الدولي المغربي سفيان أمرابط، لاعب فريق فيورنتينا، من الالتحاق،، اليوم الإثنين، بمعسكر المنتخب الوطني المغربي بالمعمورة، بسبب تسجيل إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف النادي، وفرض عزل صحي على جميع المخالطين لـ10 أيام.

 

وحسب صحيفة "centredaily"، فإن إيجابية التحاليل المخبرية بالنسبة للاعب خوسي كاليخون في  صفوف فيورنتينا، جمدت جميع تحركات المحترفين صوب منتخباتهم، للمشاركة بتواريخ "الفيفا" الدولية لشهر نونبر الجاري، ضمنهم أمرابط الذي استدعاه وحيد حاليلوزيتش، للحضور بلقاء إفريقيا الوسطى المُزدوج، برسم 3 و4 جولة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم.

 

هذا و تدخلت السلطات المحلية الإيطالية بولاية توسكانا، لمنع سفر اللاعبين الدوليين، وضرورة دخولهم لفترة عزل صحي، إلى حين إجراء اختبارات جديدة لجميع مكونات النادي.

 

من جهته، وحيد حاليلوزيتش، ينتظر وصول جميع باقي لاعبيه المحترفين إلى المُعسكر الإعدادي، تحضيراً للمواجهة الأولى في 13 نونبر الجاري، على أرضية مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، قبل التوجه صوب الكاميرون التي تستضيف ثان لقاء أمام إفريقيا الوسطى، بسبب عدم ملائمة شروط ملعب الخصم لدفتر تحملات "الكاف"، ونقل المواجهة إلى الأراضي الكاميرونية يوم 17 من الشهر ذاته.

 

يشار، إلى أن قائمة المنتخب الوطني المغربي لمباريات التصفيات، تضم تمثيلية لاعبين فقط من البطولة الاحترافية، ويتعلق الأمر بالثنائي سفيان الرحيمي، لاعب الرجاء الرياضي، ثم الحارس هشام المجهد، من صفوف إتحاد طنجة.