"منعا متسترا".. مقاطعة تتراجع عن موافقتها لتنظيم الندوة الوطنية لمكافحة الفساد

محمد فرنان

استنكر حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي تراجع مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء عن موافقتها لتنظيم الندوة الوطنية لمكافحة الفساد.

وجاء في بلاغ للمكتب السياسي، اليوم الثلاثاء، أعلن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي عن "تنظيم ندوة حول الفساد والتطبيع معه تحت شعار"مخاطر الحاضر وتهديدات للمستقبل"،كمساهمة في الإجابة على واقع يثير مخاوف وقلق كبير على مستقبل البلاد".

وحسب نفس المصدر، كان مخطط أن يشارك في أشغالها فعاليات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية يوم 14 يوليوز 2023 على الساعة السادسة مساء بقاعة ملحقة أنوال - مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء.

وتابعت: "غير أن بعد خمسة أيام من حجز القاعة ومصادقة المصلحة المعنية بالمقاطعة على طلب استعمالها نفاجئ يوم أمس بإبلاغنا أن هناك حجزا سابقا للقاعة لتنظيم نشاط اخر وهو ما نعتبره منعا متسترا وتضييقا على عمل التنظيمات الديمقراطية".

وذكر حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، أنه "يستنكر هذا السلوك غير المسؤول تحت مبرر غير مقنع يعتذر للمشاركين والمشاركات في تأطير هذه الندوة ولكل من كان يعتزم متابعة أشغالها؛ ويؤكد على أنه سيستمر في متابعة مبادرته الوطنية لمكافحة الفساد".

واعتزمت فيدرالية اليسار الديمقراطي إطلاق المبادرة الوطنية لمكافحة الفساد، عبر ندوة حول " الفساد.. مخاطر الحاضر وتهديدات للمستقبل"، بمساهمة عز الدين أقصبي الرئيس السابق لترانسبرانسي المغرب، محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، وعزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تسير الندوة الصحفية فاطمة الإفريقي.

May be an image of 1 person, ticket stub and text