وزيرة: المغرب يتوفر على  أفضل المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات

محمد فرنان

قالت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح، أن "العلامة الوطنية للترويج الرقمي "موروكو – تيك" (Moroccotech)، تندرج في إطار توجهات النموذج التنموي الجديد".

وأضاف في عرضها أمام المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن "هذه العلامة تحمل آفاق وتطلعات المغرب في هذا المجال، إذ أن بلادنا تعد مركزًا رقميًا إقليميًا رئيسيًا، يتوفر على أفضل البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القارة".

وأبرزت أن "المغرب يتوفر على  أفضل المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة الناجحة في الصناعة الرقمية، التي تعد من أهم الصناعات الكبرى بالعالم، من حيث إمكانيات النمو التي تتيحها".

وأكدت الوزيرة على أن "أهمية هذه المبادرة تتجلى في تجميع المنظومة الرقمية حول هوية موحدة، وإبراز أهمية المنجزات والنجاحات الوطنية، ومؤهلات المغرب في المجال الرقمي بهدف جلب الاستثمار المحلي والدول".

وأشارت إلى أن "العلامة، وبعد إطلاقها بتاريخ 14 يناير الجاري، حققت مؤشرات نجاح مشجعة ومحفزة، لا سيما في مجالات إبراز المغرب إعلاميا على الصعيد الإقليمي والدولي، وجلب اهتمام المستثمرين والمؤسسات الوطنية والدولية، وإقبال مغاربة العالم، ما يعكس أهمية وجدوى اتخاذ إجراءات وتدابير من شأنها استفادة المغرب بشكل أكبر من الإمكانيات التي يتيحها المجال الرقمي".