وزير الصحة يعد بتشييد مركز لتحاقن الدم بمعايير دولية في الدار البيضاء

تيل كيل عربي

قدم خالد ٱيت طالب، وزير الصحة والحماية الإجتماعية، وعدا بإنشاء بناية جديدة، تحتضن المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء.

وجاء هذا الوعد، حسب ما توصل به "تيلكيل عربي" من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير يوم أمس الجمعة 01 أبريل، مرفوقا بالكاتب العام للوزارة، والمدير الجهوي للصحةبجهة الدار البيضاء، ومديرة المركز الوطني لتحاقن الدم بالنياية، للمركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة الدار البيضاء-سطات.

وأطلعت مديرة المركز بالجهةالدكتورة أمل دريد، وزير الصحة والحماية الاجتماعية على "الخدمات الصحية التي تقدمها هذه المؤسسة للمواطنات والمواطنين، والظروف التي يشتغل فيها أطر هذا المركز".

وعقب ذلك، "وعد وزير الصحة والحماية الاجتماعية مسؤولي وأطر المركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة الدارالبيضاء سطات خلال الجولة التي قادته إلى مختلف مرافق المؤسسة الصحية، بإحداث بناية جديدة تستجيب للمعايير الدولية، من شأنها الاستجابة للطلب المتزايد على الدم ومشتقاته، وتحسين ظروف العمل المشغلين بهذه المؤسسة والخدمات المقدمة، والنهوض بمنظومة تحاقن الدم بالجهة".

وقال الوزير إن هذه الخطوة "تأتي في اطار التوجيهات الملكية، المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، وفي إطار تطوير العرض الصحي لمواكبة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية، لاسيما ما يتعلق منه بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة".