العصبة الاحترافية تتدارك "هفوتها" وتعيد برمجة مباريات الجولة الأخيرة

أمينة مودن

عدلت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، برنامج مباريات الجولة 30 والأخيرة من منافسات البطولة الوطنية، والتي ستحسم في هوية بطل الموسم 2024-2023، والفريق الذي سيرافق يوسفية برشيد إلى القسم الوطني الثاني.

وبعد أقل من يوم عن الكشف على البرنامج الكامل للمباريات والتي تقرر إجراؤها يومي 13 و14 يونيو، استجابت العصبة لأصوات الاحتجاجات بخصوص عدم توحيد تاريخ إجرائها.

وستقام جميع مباريات الجولة الأخيرة يوم 14 يونيو بداية من الساعة السادسة مساءً، ماعدا مباراة نهضة بركان ونهضة الزمامرة التي تقام يوم الخميس 13 يونيو.

وتفاعل محمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء الرياضي، مع البرنامج الجديد الذي كشفت عنه العصبة الاحترافية، مشيرا إلى أن الجهاز الكروي حل مشكل توفير الوحدات الخاصة بتقنية الفيديو.

وكتب بودريقة تدوينة على صفحته الرسمية بفايسبوك:"العصبة الاحترافية بعد حصولها على موافقة الشركة البرتغالية، قررت إجراء جميع المباريات يوم 14 يونيو 2024، باستثناء مباراة نهضة بركان أمام نهضة الزمامرة ستجرى يوم 13 يونيو 2024، وإكراهات وجود 4 حافلات للفار هي من فرضت على العصبة الاحترافية برمجة 4 مباريات يوم 13 يونيو و4 مباريات يوم 14 يونيو، قبل أن تحصل بعد مفاوضات مع الشركة البرتغالية على موافقتها للاستعانة بثلاث حافلات جديدة".

وخرج النادي ببلاغ رسمي، يطالب عبره الجهاز الكروي بتوحيد مباريات الجولة الأخيرة، والتي ستكون حاسمة في الكشف عن الأندية المنافسة على البطاقة الإفريقية.