بطولة "لونجين" للقفز على الحواجز.. "يان توبس" الرئيس المؤسس منبهر بتنظيم المغرب

إدريس التزارني

أعرب المدير الرياضي لبطولة "لوجين" للقفز على الحواجز، "يان توبس" عن سعادته بمستوى التنظيم الذي شهدته فعاليات الجولة الختامية للبطولة، التي انطلقت اليوم الجمعة، بمشاركة ألمع نجوم هذا النوع الرياضي العالميين والأولمبيين، والتي تستمر إلى غاية 20 أكتوبر الجاري.

وقال توبس في تصريح لوسائل الإعلام، تنظيم المغرب لهذه الدورة رائع للغاية، إن دورة هذه السنة استثنائية، سعيد بما وصلت إليه هذه المنافسة وبحجم التنظيم الذي قام به المغرب.

وأضاف توبس: "الرباط اليوم قدمت تنظيما رائعا لهذه النسخة، وأنا سعيد بوصولنا إلى هذه الدورة والتنظيم الذي رافقها، ونأمل أن يتطور هذا الحدث بشكل كبير خلال المراحل المقبلة، على اعتبار أنه تتويج لسلسة أحدات في القفز".

وتجرى هذه البطولة العالمية الكبرى لأول مرة في المغرب، الجولة الختامية في الرباط، معززة بذلك حضورها بشمال إفريقيا في جولة عربية جديدة تنضاف إلى جولة مدينتي الدوحة القطرية والرياض السعودية.

وتتواصل منافسات بطولة "لونجين" العالمية لأبطال رياضة القفز على الحواجز بالرباط بعد انطلاقها من الدوحة في شهر مارس الماضي مرورا بميامي الأمريكية ومكسيكو سيتي في المكسيك وشانغهاي في الصين ومدريد الإسبانية وسانتروبيز، ثم في مدن كان وباريس وموناكو في فرنسا وستوكهولم السويدية ورزنبيك الألمانية ولندن الإنجليزية وفالكنسوارد الهولندية وروما الإيطالية.

وستتوج هذه المسابقة بإجراء جولة تحدي الأبطال “بلاي أوف” في العاصمة السعودية الرياض خلال شهر نونبر المقبل.

ويرجع تأسيس جولة ثلونجين" العالمية للأبطال إلى سنة 2006 بمبادرة من البطل الأولمبي الهولندي السابق، يان تويس، وهي عبارة عن حلبة دولية للقفز على الحواجز تقام سنويا على 16 مرحلة.

للإشارة، تعد جولة "لونجين" العالمية للأبطال أكبر سلسلة سباقات للقفز على الحواجز في العالم. وتروج هذه الجولة لقيم التميز في رياضات الفروسية، وتعرض أعلى مستويات المنافسة والروح الرياضية.