السلامي: قتالية اللاعبين وراء التتويج واللقب فخر للأطر المغربية

جمال السلامي يمنح المغرب أول لقب قاري للاعبين المحليين
هيئة التحرير

عبر مدرب منتخب اللاعبين المحليين، جمال السلامي عن فرحته بفوز "أسود البطولة" بلقبهم القاري الأول، واعتبر أن هذا التتويج يعد مفخرة لكل الأطر المغربية التي تستحق منحها فرصة، وأشاد بالروح العالية للاعبين وقتاليتهم.

وأضاف السلامي في تصريح عقب المباراة، لمجموعة قنوات "بين سبورت"، أنه يهنئ جميع اللاعبين والأطقم التقنية والجمهور المغربي، وكل من وضع الثقة في هذه التشكيلة، وأهدى مدرب المحليين لقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين"شان 2018"، لكل هؤلاء.

واعتبر السلامي، أن هذا اللقب فخر له ولكل الأطر المغربية، وتنمى المزيد من التوفيق للكرة المغربية.

اقرأ أيضاً: "أسود البطولة" يقصون أجنحة "نسور نيجيريا".. ويتوجون بلقبهم القاري الأول

وفي سؤال من الستوديو التحليل للقناة، حول انجازه واجاز مدرب الوداد الرياضي السابق، باعتبارهم إطارين مغربيين استطاعا بلوغ التتويج القاري، قال السلامي، إن "الحسين عموتة أخي، ومن أحسن المدربين بإنجازاته في إفريقيا وآسيا. مجموعة من الأطر المغربية ساهمت في تكوين هذا الفريق، وسهرت قبل ذلك على تكوين جمال السلامي".

وأرجع السلامي هذا التتويج بالدرجة الأولى، للاعبين الذين كانوا حاضرين بقوة، وقاتلوا بروح عالية لنيل لقب البطولة.

كما كشف السلامي خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن لمدرب المنتخب المغربي الأول دوراً في مسار "أسود البطولة"، وأضوح بهذا الصدد، أنه اجتمع به بعد المباراة الأولى، وقدم لم مجموعة من الملاحظات تهم طريقة اللعب، هذه الأخيرة، قال السلامي إنه استفاد منها، وعبر عن ذلك دون مركب نقص، بل شكر السلامي رونار على مساعدته.

للإشارة، توج "أسود البطولة"، بلقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين"شان 2018" بالمغرب، وذلك بعد فوزه، مساء اليوم الأحد، على المنتخب النيجيري، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسلم ولي العهد الأمير مولاي الحسن، كأس البطولة لعميد "أسود البطولة" بدر بانون.

اقرأ أيضاً: الأمير مولاي الحسن يتابع نهائي "شان 2018"

أهداف "أسود البطولة"، كانت من تسجيل زكرياء حدراف، في مناسبتين (الدقيقة 45 والدقيقة 64)، ووليد الكرتي (الدقيقة 61)، وأيوب الكعبي (الدقيقة 73).

المباراة التي أدارها الحكم الغامبي باكاري غاساما، عرفت طرد اللاعب بيتر إنجي موسيس، بعد تدخل عنيف في حق اللاعب المغربي محمد الناهيري.