العلمي : قادرون على منافسة أمريكا و 9 سنوات كافية لإنجاز الأوراش الكبرى

تيل كيل عربي

قال مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لـ"مونديال 2026"، أن الملف المغربي قادر على منافسة نظيره الأمريكي، لاستضافة تظاهرة كروية عالمية. وأوضح العلمي، صباح اليوم الثلاثاء، في ندوة صحفية بالدار البيضاء، أن أبرز العوامل التي تميز الملف، هي الاستقرار، وهو المعطى الذي يحظى بالأهمية، إضافة إلى الموقع الجغرافي القريب من أوروبا، والشرق الأوسط، ومشجعين يعشقون الساحرة المستديرة.

وعن البنيات التحتية، قال وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي:" البنيات التحتية والمنشات الرياضية ببلدنا، تتطابق والمعايير الدولية، وسيتم فتح أوراش كبرى، لبناء ملاعب جديدة، فأمامنا 9 سنوات كافية، لإنجاز أمور عديدة".

وشدد العلمي، أن الملف المغربي عليه أن يكون متكاملا قبل 16 مارس المقبل، إذ ستحل لجنة من الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بالمغرب، لمراقبة البنيات التحتية، وأيضا الملاعب المرشحة لاستضافة كأس العالم، على أن يكون السادس من يونيو موعد تقديم الملف بشكل رسمي ونهائي، خلال مؤتمر "الفيفا"، والتصويت سيكون في 13 من الشهر ذاته.

وأكد الطالبي العالمي، أن الحكومة ستكون ملتزمة بتوفير غلاف مالي لتنظيم التظاهر، في حين أن إعداد الملف الذي سيتم تقديمه لـ"الفيفا" كلف 130 مليون درهم، إذ تمت الاستعانة بخبراء لضمان إعداد جيد.

ارتباطا باللجنة التي عينها الملك محمد السادس للإشراف على ترشح المغرب، أكد المتحدث نفسه، أنها تضم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، وعدد من المسؤولين ذوي الخبرة في المجال الرياضي والاقتصادي.

مواضيع ذات صلة

loading...