بعد ورززات ..أساتذة ضحايا للعنف في الرباط والقنيطرة (فيديو)

سامي جولال

تم اليوم (الثلاثاء) اعتقال التلميذ "ع.غ"، الذي يدرس في ثانوية ابن بطوطة التأهيلية، الواقعة في حي النهضة بمقاطعة اليوسفية في مدينة الرباط، من قبل السلطات الأمنية، بسبب الاعتداء الجسدي، المقرون بالضرب والجرح، الذي قام به في حق (ر.أ)، أستاذ الاجتماعيات بنفس الثانوية، حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

اعتقال التلميذ، الذي اعتدى على الأستاذ المذكور في الساعة العاشرة وخمسة وثلاثون دقيقة من صباح اليوم، جاء، حسب نفس المصدر، بعد اتصال المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرباط بالسلطات الأمنية، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية، بحيث تم اعتقال المعتدي، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.

وتقدمت المديرية، أيضا، بشكاية في الموضوع إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، قصد اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تتناسب والأفعال المرتكبة من طرف المعني بالأمر.

وعملت المديرية، كذلك، على مؤازرة الأستاذ المعتدى عليه، ومساعدته على مستوى تلقي العلاج، في مستشفى السويسي بالرباط.

انعقد مجلس القسم بالثانوية المذكورة بجميع أعضائه، وبعد دراسة مستفيضة لمعطيات هذه النازلة، تم اتخاذ قرار الفصل من الدراسة في حق التلميذ المعتدي، نظرا لاعتدائه في وقت سابق على المكلفين بالحراسة خلال الامتحان الجهوي، برسم الموسم الدراسي الماضي، إلى جانب مبالغته في الغياب، حسب نفس المصدر.

يذكر أنه تم اليوم، أيضا، بمنطقة المهدية في القنيطرة فتح بحث قضائي من قبل فرقة الشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع تلميذ، يبلغ من العمر 15 سنة، اعتدى جسديا على أستاذه في الثانوية التأهيلية القصبة، بعدما تعذر عليه الإدلاء بما يبرر غيابه عن حصص الدراسية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...