رئيس الكاف لـ"تيل كيل عربي" حول "الكان": الكاميرون مطالبة بتوضيح موقفها

صفاء بنعوشي

قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن المسؤولين عن اللعبة في الكاميرون مطالبون بتوضيح إلى أين وصلت الأشغال بالأوراش المفتوحة والملاعب المرشحة لاستضافة النسخة 32 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة إقامتها في البلد.

وأضاف الملغاشي أحمد أحمد، في تصريح مقتضب لـ"تيل كيل عربي": "كل شيء واضح، ولا أعلم لماذا لا توجه الأضواء إلى المسوؤلين الكاميرونيين من أجل توضيح موقفهم وتنوير الرأي العام حول الأحداث الأخيرة التي رافقت الزيارات التفتيشية للجنة المحايدة".

رئيس الجهاز الكروي القاري أوضح بأن "الكاف" سوف تعلن عن قرارها قريباً بعد الإطلاع على جميع التقارير التي أعدتها اللجان التفتيشية، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع التطورات التي رافقت عمل المسؤولين، قبل إصدار قرار نهائي بالإبقاء على "الكان 2019"" بالكاميرون أو اتخاذ التدابير اللازمة بالتشاور مع جميع الفاعلين.

وقد ازداد الضغط على الكاميرون في الفترة الأخيرة بسبب تعثر الأشغال واقتراب موعد التسليم الذي حدده "الكاف" في دجنبر 2018، بعد أن كان المسؤولون عن الرياضة وكرة القدم متفائلين بإمكانية بلدهم في إنهاء جميع الأوراش المفتوحة في الموعد المحدد.

تجدر الإشارة إلى أن الكاميرون مطالبة بالتوفر على ستة ملاعب على الأقل جاهزة لاستضافة التظاهرة الرياضية القارية الضخمة، وبطاقة استيعابية تتراوح ما بين 15 و40 ألف متفرج على الأقل، قبل ستة أشهر على انطلاق فعاليات البطولة.

كما أن "الكاف" سيحرص على  ملائمة الملاعب المذكورة مع المعايير والشروط التي تم وضعها سابقا من طرفه لجنته التنفيذية، وأبرزها توفير ملاعب ملحقة لتداريب المنتخبات المشاركة في البطولة بعشب طبيعي، وواحداً خاصا بالحكام في كل  مدينة، مع توفير خدمات طبية عالية المستوى، وتدابير أمنية كافية، لإنجاح البطولة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...