رونار يدفع لاعبين لتغيير أنديتهم للمشاركة بمونديال روسيا

هيئة التحرير

ستة أشهر تفصل عشاق الساحرة المستديرة، عن النسخة 21 لنهائيات كأس العالم، والتي ستحتضنها روسيا، في الفترة الممتدة من 14 يونيو وإلى غاية 15 يوليوز المقبل. المنتخب المغربي أسقطته القرعة في مجموعة صعبة، فما الذي يعده المدرب هيرفي رونار لاحتواء المخاطر؟

المنتخب الوطني المغربي بقيادة هيرفي رونار، ضمن بطاقة العبور للمشاركة بـ"المونديال" للمرة الخامسة في تاريخه، في آخر مباراة من التصفيات الإفريقية، أمام الكوت ديفوار.

"الثعلب" الفرنسي رفع التحدي بين محترفي المنتخب، ووضع مجموعة من الشروط، أبرزها التنافسية، من أجل اقتناص مكانة ضمن اللائحة النهائية المشاركة بكأس العالم، خصوصاً وأن القرعة لم تكن رحيمة ببنعطية ورفاقه، ووضعت الأسود في مجموعة تضم كلاً من البرتغال، وإسبانيا، وإيران.

عامل التنافسية فرض على مجموعة من النجوم،  ضرورة البحث عن فريق جديد خلال "الميركاتو" الشتوي، خصوصاً وأن رونار يستبعد الاعتماد على لاعبين "عاطلين"، خلال كأس العالم.

أشرف حكيمي.. مدلل رونار الذي ينتظر قرار زيدان

يعد أشرف الحكيمي، أصغر لاعب داخل كثيبة الأسود، أبرز المرشحين لمغادرة ريال مدريد والبحث عن دقائق إضافية بإحدى الأندية التي عرضت استعارته من "الملكي".

تقارير إعلامية إسبانية، أوضحت بأن اللاعب ينتظر قرار مدربه زيدان، بمنحه فرصة ثانية للعودة للترسانة الأساسية لريال مدريد، ولو أن الأمر يبدو مستبعداً، أو التأشير على إعارته لفريق نيوكاستل، أو لشبونة،  اللذين قدما عرضهما بشكل رسمي للاستفادة من خدمات أشرف حكيمي.

مهدي كارسيلا.. متشبث بحلم "المونديال"

لم يحسم بعد مهدي كارسيلا، المحترف بصفوف أولمبياكوس اليوناني، وجهته خلال "ميركاتو" الشتاء، بعد العرضين  التي تقدما بهما كل من فريق ألافيس الإسباني، وستاندار دولييج البلجيكي، بعد النصيحة التي قدمها مدرب الأسود رونار للاعب.

قبل أسبوع تقريباً، كشفت مجلة بلجيكية الحوار الذي دار بين اللاعب ومدربه، هذا الأخير نصح كارسيلا بعدم العودة للدوري البلجيكي، واختيار فريق يعزز حظوظه للمشاركة في مونديال روسيا 2018.

أسامة طنان..الدوري الفرنسي من أجل الصحوة

يبقى أسامة طنان، من بين الأسماء الكروية التي تنتظر "فرصتها" في الدوري الفرنسي، عقب انفصاله رسمياً عن لاس بالماس خلال "الميركاتو" الحالي،بعد فترة إعارة قصيرة.

عودة طنان إلى أجواء "الليغ1"، ستزيد من حظوظ اللاعب للمشاركة في العرس الكروي العالمي، إذ استطاع إقناع مدرب فريقه سان إتيان، بأحقية مكانته ضمن التشكيلة الأساسية.

حمزة منديل..مضطر للرحيل عن ليل

سيحسم نادي ليل الفرنسي بشكل رسمي، مستقبل لاعبه المغربي حمزة منديل، خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد عروض تقدمت بها أندية فرنسية للاستفادة من خدماته، إلى نهاية الموسم الكروية. منديل الذي فقد رسميته سابقاً مع ليل بسبب الإصابة، ينتظر التأشير على ورقة خروجه، في إعارة لتحقيق الحلم المونديالي.

ويبقى فريق لانس، الأوفر حظاً للظفر بخدمات خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ومنحه فرصة العودة مجددا للملاعب الكروية رسمياً، بعد ملازمته دكة البدلاء، بالأشهر الأخيرة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى