مونديال 2026.. المغرب يتعاقد مع الشركة التي مكنت قطر من تنظيم مونديال 2022

فيفا ستعلن البلد المنظم شهر يونيو القادم
تيل كيل عربي

قبل ستة أشهر من إعلان قرار "فيفا"، اختار المغرب مؤسسة "فيرو" للتواصل ومقرها لندن، للترويج لملف ترشحه لتنظيم كأس العالم 2026، وهي وكالة اتصالات استراتيجية دولية رائدة في المجال، سبق لها واشتغلت على الترويج لملف قطر خلال منافستها على الفوز بتنظيم كأس العالم 2022.

ويأتي اختيار "فيرو" من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم، حسب ما نشر على موقعها اليوم الجمعة، يأتي بعد "النجاح الكبير الذي حققته عام 2017، وتضمن تقديم المشورة لباريس في حملتها الناجحة للفوز بالحق في استضافة دورة الألعاب الأوليمبية والألعاب الأوليمبية للذوي الاحتياجات الخاصة لعام 2024، وكذلك حملة أندرو بارسونز لانتخابه رئيسا للجنة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة. كما اشتغلت المؤسسة مع رئيس "فيفا" الحالي جياني إنفانتينو خلال حملة ترشحة، وقدمت خدماتها للبرازيل التي فازت بتنظيم الألعاب الأولمبية "ريو 2016"، ومنحت كوريا الجنوبية استشاراتها لكسب تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 التى تستضيفها مدينة "بيونج تشانغ".

اقرأ أيضاً: المغرب يحصل على حق بث نهائيات كأس العالم روسيا

وسوف تعمل فيرو، حسب المصدر ذاته، مع الجامعة الملكية والمغرب للمساعدة في تشكيل رؤية البطولة، وستكون "فيرو" الوكالة الرائدة في جميع جوانب، وتمثل المملكة في وسائل الإعلام الدولية والاتصالات وسائل الاعلام الاجتماعية، مع العمل بشكل وثيق مع المسؤولين المغاربة لإعداد استراتيجية الحملة الشاملة.

وقال مايك لي، رئيس فيرو للتواصل: "نحن سعداء للانضمام إلى المغرب 2026، ونتطلع إلى هذه الرحلة المثيرة على طول الطريق إلى مؤتمر فيفا في يونيو القادم".

وتابع المسؤول ذاته، أن "المغرب بلد معروف بالترحاب، والشغف الحقيقي بكرة القدم، وتوفير ظروف ممتازة للاعبين، وسهلة للجماهير للوصول والتجول في جميع المناطق. فضلا عن موقعه المتميز الذي يقع على مفترق الطرق بين أوروبا وإفريقيا، والشرق والغرب، لذلك هو يقدم لـ(فيفا) اقتراحا تجاريا رائعا".

وأضاف، أن "هذا الاختيار مثير جداً للاهتمام، بالنسبة لدولة إفريقية تسعى لشرف استضافة أهم حدث كرة قدم على هذا الكوكب".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...