متابعة مدير الوكالة الحضرية بمراكش في حالة اعتقال.. ضبط متلبسا بتلقي رشوة تفوق 900 مليون

تيل كيل عربي

أحال قاضي التحقيق بغرفة جرائم الأموال باستئنافية مراكش على الغرفة الجنائية الابتدائية بالمحكمة نفسها، اليوم الثلاثاء، مدير الوكالة الحضرية بمراكش، وتابعه بتهمة تلقي رشوة، بعد أن كان قد ضبط متلبسا بتاريخ 3 يوليوز المنصرم بحيازة شيك بقيمة 886 مليون سنتيم، ومبلغ نقدي قدره 50 مليون سنتيم، في الصندوق الخلفي لسيارته.

كما تمت متابعة زوجته ومهندس معماري من الرباط في حالة سراح بالمشاركة في تلقي الرشوة، مع المنع من مغادرة التراب الوطني. وحددت النيابة العامة تاريخ الجلسة الأولى في يوم الخميس 21 نونبر الجاري.

وكانت المتابعة قد تحركت بعد أن تقدم مستثمر عقاري وسياحي بشكاية إلى رئيس النيابة العامة يتهم فيها مدير الوكالة الحضرية بالابتزاز وطلب رشوة، مقابل التوقف عن العراقيل التي تواجه مشروعا سكنيا راقيا بالحي الشتوي بمراكش، وتسهيل حصوله على ترخيص تجزئة سكنية بطريق الدار البيضاء، كما اتهم المهندس المعماري الخاص بالتواطؤ مع مدير الوكالة الحضارية.

وأحال رئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي الشكاية على الوكيل العام بمراكش، الذي أعطى تعليماته للفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي نصبت كمينا انتهى باعتقال مدير الوكالة الحضرية.