ابن كيران: أغنياء تضاعفت ثروتهم في وقت الشدة ويزيلون اي منتسب للعدالة من المسؤولية

محمد فرنان

قال عبد الله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، إن "ما اقترحته على النقابات لما كنت رئيس الحكومة كان أفضل مما تم التوقيع عليه أمس السبت بين الحكومة والنقابات والباطورنا".

وأضاف ابن كيران في المهرجان الخطابي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمناسبة فاتح ماي، اليوم الأحد، أن "النقابات أصبحت تفرط في عيد العمالي بدعوى عيد الفطر، هل أصبحت هذه الهشاشة في النقابات الكبرى والعظمى؟".

وتابع: "لما فكرت في هذا الموضوع، وجدتهم يتعاونون مع أحزاب البلوكاج للإطاحة بحزب العدالة والتنمية، (هاذو ولاو مع نقابات الباطرونا الكبار جدا)، وليس للعمال".

وأوضح أنه "نحن أمام حكومة، الكل يعرف أنها وصلت بالمال والنفوذ وتوصيات رجال السلطة، بالكذب والخداع، هل معقول أن حزب العدالة والتنمية يكون ممثل فقط بـ13 مقعد برلماني نعم ارتكبنا أخطاء، ولكن (هادشي بزااف)".

وأبرز أن "المغرب كانت تقود حكومته الشخصيات السياسية والثقافية والعلمية، واليوم هناك أشخاص، ما زلنا نتسائل عن سر ثرواتهم الفاحشة، الذين تتضاعف ثرواتهم في وقت الشدة، والمواطنون يعانون من غلاء الأسعار، ولسنا ضد الأغنياء الذين يصنعون الثروة بـ(ذراعهوم)".

واشتكى ابن كيران أنه "دابا تيتبعو الإدارة، فينما كان شي واحد فيه الريحة د العدالة والتنمية تيزولوه من المسؤولية ديالو علاش هاذ الحكرة، هاذشي، وحتى نقابته حاولتهم التشطيب عليها، واش حنا ماشي مغاربة؟ ما مفاكينش".