ابن كيران لموخاريق: كم دفعوا لك مقابل الإطاحة بحزب العدالة والتنمية في الانتخابات؟

بشرى الردادي

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أمس السبت، إن الطريقة التي يشتغل بها التيار الذي ينتمي له حزبه، ونقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، "تضايق بعض الجهات، التي لا تريد غير الصراع؛ لأنه يسمح لها بالابتزاز".

وأعرب ابن كيران، في كلمة ألقاها، خلال المؤتمر الوطني الثامن للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن تأسفه لما صرح به الميلودي موخاريق، الأمين العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، بخصوص خروج هذه الأخيرة من موقف الحياد في الانتخابات الأخيرة، وتصويتها ضد حزب "البيجيدي"، كخطوة عقابية له، بسبب القرارات غير الشعبية التي اتخذها؛ حيث قال: "شخص يظن أنه أكبر زعيم نقابي في المغرب، وأنه يهيمن على أكبر نقابة، يخرج ليقول: "نحن الذين ساعدنا على إسقاط حزب العدالة والتنمية"، ويطالب بذلك بحقه وحظه من الكعكة".

وساءل ابن كيران موخاريق: "هادي نقابة هادي؟ بطبيعة الحال هي نقابة مهيمنة، ولكن انظروا إلى المستوى الهابط، الذي وصلت إليه قيادتها. فليسمح لي سي فلان، أنت لم تراعي العلاقات الودية، التي كانت تجمعنا، حين قلت مثل هذا الكلام".

وتابع: "من قبل، كان يستدعيني لنقابته، وملي طاح الحزب ديالي خرج يتشفى فيا. وقولينا شحال عطاوك مقابل هذه الخدمة التي قدمتها؟"، في تشكيك منه حول خدمة موخاريق لأجندة جهات معينة.