ابن كيران يدخل على خط "الاسترزاق" بالتذاكر المجانية للمونديال

محمد فرنان

عرّج عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة سابقا، في كلمة له، على ما تم تداوله حول "شبهات التلاعب بالتذاكر المجانية لمباريات المنتخب الوطني المغربي، وإعادة بيعها في السوق السوداء خلال مونديال قطر 2022 من طرف مسؤولين".

وقال ابن كيران في لقاء حزبي، مخاطبا أعضاء شبيبة حزبه، أنه "سترون طريق "البانضية" الذين أصبح عندهم مال كثير بين عشية وضحاها، لأنه عرف "ادير البركولاج"، وادخل شي حزب ويصبح نائب برلماني، أو وزير ويبيع ورق التيران ديال قطر".

وأضاف المتحدث ذاته، أن "بيع تذاكر قطر، مجرد سقاطة عندهم، ماشي هوما هادوك الفلوس، بشحال ايبيع ورق التيران كاع، إلا جاب الفلوس لي باع فقطر، ياله ادوز بيهم شي جوج أو ثلاثة ليلات فالبار، اش ايدير كاع، وتيقولو فلوس اللبن يديهم زعطوط".

وأوضح أن "هاذيك غا السقاطة، هناك فلوس اخرى واخرى، فينما بانو الفلوس، الناس تيمشيو ليهم، ولكن تيدخلو 100 تيربحو جوج ولا ثلاثة، والآخرين يخرجون خاوي الوفاض، ومأزمين، وترى حالتهم في الأخير".

ويشار إلى أن الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، أمر بفتح تحقيق في شبهات التلاعب بالتذاكر المجانية لمباريات المنتخب الوطني المغربي، وإعادة بيعها في السوق السوداء خلال مونديال قطر 2022 من طرف مسؤولين داخل الجامعة الملكية لكرة القدم.

وعلم "تيلكيل عربي"، الجمعة الماضية، من مصدر موثوق، أنه تم تكليف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالتحقيق والاستماع لكافة الأطراف الذين وردت أسماءهم في هذا الملف.

في هذا الصدد، وحسب المصدر ذاته، تم اليوم الاستماع لرئيس نادي أولمبيك أسفي، والبرلماني، ورجل الأعمال، محمد الحيداوي على خلفية التسجيل الصوتي الذي سرب له، وظهر من خلاله أنه "يفاوض أحد المغاربة على تذكرتين خاصتين بنصف النهاية بين المغرب وفرنسا بـ 12 ألف درهما".

ويذكر إلى أنه سبق واعترف رئيس النادي المسفيوي بصحة التسجيل المنسوب إليه، رغم أنه اتجه نحو الحديث عن بثره من سياقه.

وشدّد مصدر "تيلكيل عربي" على أن التحقيق سوف يشمل بصرامة كافة من لهم صلة بهذا الملف.