المهن الواعدة.. ثانوية البحراوي تحتضن ملتقى التوجيه بمشاركة أطر وطلبة - صور

محمد فرنان

تُواضب جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية سيدي علال البحراوي، بشراكة مع إدارة الثانوية على عقد ملتقى الإعلام والتوجيه المدرسي والجامعي والمهني.

واختارت الجمعية في النسخة الثانية من الملتقى، الذي عُقد اليوم السبت، شعار "التوجيه المدرسي والجامعي والمهني في خدمة المشروع الشخصي للمتعلم".

محمد بلحوسين، مدير ثانوية سيدي علال البحراوي، في تصريح لـ"تيلكيل عربي"، أوضح أن "الملتقى أصبح عُرفا سنويا، تحضره قطاعات حكومية وخاصة، وتشملُ ميادين مختلفة، تحت إشراف مستشارين في التوجيه، من أجل مساعدة التلاميذ لاختيار الشعب المستقبلية لهم".

وأضاف المدير، أن "الأطر التي تُشرف على الورشات الميزة فيهم أنهم يزاولون تلك المهن، أو طلبة يدرسون حاليا في المدارس والمعاهد العليا، وهذا يساهم في تطوير المشروع الشخصي للمتعلم".

وأبرز سعيد سريري، رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ ثانوية التأهيلية سيدي علال البحراوي، "وصلنا إلى النسخة الثانية من الملتقى، واستفدنا من التجربة السابقة لنكون أفضل".

ولفت إلى أنه "بعد التشاور مع موجه المؤسسة، نسقنا مع أطر وطلبة لتأطير الورشات، لإعطاء صورة واضحة عن ما ينتظرهم  ما بعد البكالوريا، والنسخة الأولى لقيت استحسانا من طرف الآباء والأمهات والتلاميذ".

وتوزعت الورشات على مهن الاقتصاد والمحاسبة والتسير، والتربية والرياضة، والمهن الفلاحية، والمهن القانونية، والطبية، والتكوين المهني، والمعاهد المتخصصة، والصحافة والإعلام، والدراسة بالخارج، والتسجيل عبر الإنترنت، والمجال العسكري.