النجم الهندي رانفير سينغ: تكريمي في المغرب مفخرة

تيل كيل عربي

أكد النجم السينمائي الهندي، رانفير سينغ، أمس السبت، أن تكريمه في افتتاح فعاليات الدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، يشكل مصدر فخر بالنسبة له، وحافزا للاستمرار في مسيرته الإبداعية التي تقوم رسالتها على إمتاع الناس.

وقال سينغ في تصريحات صحفية إن التكريم الذي حظي به، أول أمس الجمعة، يشكل "مبعث فخر بالنسبة له"، مضيفا: "شرف لي أن أحضر بمراكش، إلى جانب عدد من ألمع نجوم الفن السابع بالعالم".

وتابع النجم الهندي الذي التقى، بشكل مباشر، مع جمهور المهرجان، سواء خلال حفل الافتتاح في قصر المؤتمرات، أو بساحة جامع الفنا، أن حلوله ضيفا على المهرجان وزيارته للمملكة مكناه من الوقوف على حجم العشق الذي يكنه المغاربة للسينما الهندية، مبرزا "سحر السينما وقدرتها الهائلة على الربط بين الشعوب والثقافات عبر العالم".

وأضاف سينغ الذي لم يخف فرحه الكبير بهذه "اللحظة التاريخية" في مساره الفني: "أنا أومن أن لكل إنسان على هذه الأرض جانبا مظلما في حياته ومعركة يخوضها في مواجهة الأعباء والمعاناة التي تعترض طريقه (..)، وأعرف أن كل إنسان يسعى في مقابل ذلك، إلى البحث عن مصدر للفرح والمتعة لتخفيف هذه الأعباء والمعاناة".

وأكد: "ما أقوم به، باعتباري فنانا وممثلا، هو المساهمة في إنارة هذه الجوانب المظلمة، وبث الطاقة الإيجابية لمشاهدي أفلامي عبر العالم، وهو ما يحضر بقوة في أفلامي الحافلة بمظاهر الفرح، عبر الأغاني والإيقاعات الموسيقية والرقصات الجماعية التي تحتفي بألوان الحياة".

يشار إلى أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش خص نجم بوليود باستقبال حار وتكريم مميز؛ حيث تسلم في حفل الافتتاح، "النجمة الذهبية"، من طرف مستشارة رئيس مؤسسة المهرجان، ميليتا توسكان دو بلونتيي، قبل أن يتوجه إلى ساحة جامع الفنا؛ حيث التقى الجمهور العاشق للسينما الهندية عامة، ولأفلامه على الخصوص.