طلبة المقاولة الصحافية في ضيافة مجلس النواب

تيل كيل عربي

استفاد طلبة الفصل السادس بمسلك الإجازة المهنية الجامعية المتخصصة في المقاولة الصحافية، صباح الجمعة 01 أبريل 2022، من زيارة ميدانية لمقر مجلس النواب بالرباط، وذلك في إطار الأنشطة التطبيقية الداعمة لتكوينات المسلك في سنته الأولى بكلية اللغات والآداب والفنون، جامعة ابن طفيل، القنيطرة.

وشملت الزيارة عددا من الأنشطة التواصلية والتعريفية أشرف على تنظيمها أساتذة المسلك، حيث استهلت فقرات النشاط بلقاء أطره مسؤولو ورؤساء مصالح مديرية التواصل والأنظمة المعلوماتية بالمجلس.

وهم رجاء أوعلا، رئيسة قسم الوسائط المتعددة، وعبد اللطيف الزاوي، رئيس قسم التوثيق والترجمة، ومحمد الشيبة، رئيس قسم التواصل، ويوسف جناتي أدريسي، عن قسم الصحافة والإعلام.

وقدم هؤلاء عروضا كل حسب مسؤوليته، وأجابوا عن استفسارات ومداخلات الطلبة والأساتذة حول تاريخ نشأة البرلمان المغربي مبنى، ومعمارا، ومؤسسة، بالإضافة إلى شرح مفصل لمهام مختلف هيئات الغرف واللجان بالمؤسسة التشريعية للمملكة.

وتلا اللقاء التواصلي جولة لمرافق المجلس، اطلع فيها فريق المقاولة الصحافية في البداية على المكتبة البرلمانية واستمعوا لشروحات مستفيضة من عبد اللطيف الزاوي حول تاريخ المكتبة وأهدافها وصيغ الاستفادة من مراجعها، ليتم بعد ذلك التعرف على باقي الأروقة والمدرجات المخصصة لاجتماعات وجلسات المجلس التشريعي.

وفي ختام الزيارة، قام الأستاذ كريم بابا، إلى جانب الأطر المشرفة على هذا النشاط التكويني وهما فدوى كمال وخالد أدنون، بالتوقيع بدفتر المجلس، شاكرين كل أعضائه، رئاسة وكتابة على الجهد التواصلي الكبير الهادف إلى تحقيق الأهداف العلمية والبيداغوجية والمهنية للزيارة، على أمل أن تتوسع الأنشطة المشتركة في مستقبل الأيام.