في غياب ابن كيران.. أخنوش يجتمع بزعماء المعارضة

تيل كيل عربي

أيمن عنبر - متدرب

اجتمع رئيس الحكومة عزيز أخنوش مع الأمناء العامين وممثلي أحزاب المعارضة، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الحكومة لأول مرة بعد مرور سنة على تعيينه من طرف الملك.

وأعرب رئيس الحكومة عبر تدوينة على حسابه بـ"فيسبوك إن اللقاء الذي جمعه اليوم مع الأمناء العامين وممثلي أحزاب المعارضة، كان مناسبة لمناقشة الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا، وتدارس الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2023، الذي يتضمن إجراءات عملية توطد أسس الدولة الاجتماعية.

وأضاف أخنوش، أن اللقاء كان فرصة للتوقف على عمل الحكومة في السنة الأولى من ولايتها الانتدابية، و التباحث مع مسؤولي وممثلي هذه الأحزاب حول انشغالاتهم فيما يخص الأولويات الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية.

وخلص أخنوش إلى أن "الاجتماع مر في جو إيجابي، وساده الاحترام المتبادل، مضيفا أنه اتفق مع الأمناء العامين على تجديد اللقاء، للحديث في مواضيع معينة أو عامة، بما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين".

وحضر الاجتماع كل من نبيل بن عبد الله، ومحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية وادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الإشتراكي بينما غاب عنه عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العادلة والتنمية وحضر نيابة عنه نائبه الأول جامع المعتصم.