قبل كأس أمم إفريقيا.. زهير فضال يُسائل حاليلوزيتش عن غيابه

أمينة مودن

رفض زهير فضال، لاعب نادي سبورتينغ لشبونة، الرد عن التساؤلات بخصوص إمكانية غيابه عن ناديه شهر يناير 2022، للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا، رفقة المُنتخب الوطني المغربي بالكاميرون.

وخلال اللقاء الإعلامي الذي يسبق مباراة سبورتينغ لشبونة أمام بروسيا دورتموند، مساء اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات عصبة أبطال أوروبا، قال فضال إن وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي هو الوحيد الذي يمكنه الرد عن هذا السؤال.

وشدد اللاعب السابق لنادي الفتح الرباطي، على جاهزيته التامة لتلبية نداء المنتخب المغربي في أي وقت، لكن حاليا وحسبه ليس لديه أي تفاصيل بخصوص إمكانية حضوره إلى المسابقة القارية، أو تواصل غيابه عن لوائح أسود الأطلس.

وكان وحيد حاليلوزيتش قد اختار الاستغناء عن خدمات فضال بالمباريات الأخيرة الخاصة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، ومنح الفرصة لمجموعة من المدافعين الشباب، ضمنهم الثنائي سامي مايي وسفيان شاكلاً.

كما سبق للمدرب البوسني التأكيد خلال خرجاته الإعلامية قبل تقديم لوائح مباريات التصفيات، أن هناك تنافسية كبيرة في مركز الدفاع، بين عدد من اللاعبين المتألقين، وهو ما فسر به سبب إبعاد البعض منهم، كبدر بانون، من صفوف نادي الأهلي المصري.

ويدخل المنتخب الوطني نهاية شهر دجنبر المقبل، معسكراً إعدادي قصير للتحضير للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا، والذي تم تأجيله لعام، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.