"متطوّعا السنة".. الدعوة إلى تكريم منقذي أستاذ تونفيت لشجاعتهما

محمد فرنان

تواصل الصفحات المحلية على مواقع التواصل الإجتماعي، في منطقة تونفيت، الاحتفاء بكل من عزيز لعلو وعزيز الناصري، اللذين عثرا على أستاذ مادة الفلسفة عبد الوافي  بجبل المعسكر.

واختارت "تونفيت تيفي"، في صنف العمل التطوعي، ابنيّ المنطقة "لما لهما من دور رئيسي في إنقاذ حياة الأستاذ عبد الوافي الذي فُقد بجبل المعسكر، فقد تطوعا بكامل إرادتهما في فريق البحث الذي بذل مجهودا كبيرا، واستطاعا العثور على الأستاذ في جوف الليل البارد".

وتمنت الصفحة على "الفايسبوك"، أن "تكون هناك التفاتة لهذين البطلين مستقبلا".

في نفس السياق كتب مصطفى فاروقي، أن "رجلان يستحقان التفاتات عرفان وبادرات تكريم على الشجاعة التي اتصفا بها وعلى روح التضحية العالية التي أبانا عنها، الرجلان يمثلان صورة الجبل وهويته وعمقه الإنساني رغم قساوة ظروف العيش وضراوة التهميش".

وشدّد محمد اتري زروال على أنهما "نموذجان يبرزان استمرار القيم الأمازيغية التي توارثناها أبا عن جد، لا زلت أتذكر حادث وفاة أحد أبناء قبيلة أيت علي ابراهيم بسفح جبل القرص بسبب ضربة برق، البلدة كلها تحركت ليلا بإمكانيات بسيطة للمساعدة والدعم".

ويشار إلى أنه "بعد بحث متواصل، استطاع متطوعان، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء الماضي، من العثور على الأستاذ المختفي حيا بجبل المعكسر الواقع بتونفيت التابعة لإقليم ميدلت، وهو يعاني من كسور بعد سقوطه".