مستشار عن فيدرالية اليسار يدعو والي الرباط إلى "الحفاظ على صورة المؤسسات المنتخبة"

محمد فرنان

وجّه فاروق مهداوي، المستشار الجماعي عن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس الرباط، مراسلة إلى محمد يعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، للتدخل بخصوص منح تفويضات للنائب الأول لرئيس مقاطعة أكدال الرياض، من أجل "الحفاظ على صورة المؤسسات المنتخبة، وحماية للمال العام، وضمانا للسير العادي للمؤسسات".

وأورد مهداوي في نص المراسلة يتوفر "تيلكيل عربي" على نُسخة منها، أنه "بناء على مخرجات انتخابات 8 شتنبر 2021، تم انتخاب (م ب)، عن حزب التجمع الوطني للأحرار بمقاطعة أكدال الرياض، وقد حاز كذلك على صفة عضو بمجلس مدينة الرباط، كما تم انتخابه نائبا أولا للرئيس بمجلس مقاطعة أكدال الرياض".

وأوضح أن "رئيس مجلس مقاطعة أكدال الرياض، قام بتفويض تصحيح الإمضاء والمطابقة على الأصول لـ (م.ب) بالملحقة الإدارية العاشرة، كما تم تفويضه الاختصاص في مجال العتاد واللوجستيك والرقمنة".

وذكر أنه "كما هو في علمكم، فإن المستشار الجماعي محط متابعة قضائية بتهم تتعلق بالنصب والتزوير وتهم أخرى ماسة بالشرف والمروءة، قضى بشأنها مدة من الاعتقال، قبل أن تقرر المحكمة متابعته في حالة سراح، وهو ما جعل من رئيس المقاطعة يسحب منه جميع التفويضات في حينه".

وتابع: "لكنه، في ضرب صارخ لكل المبادئ الدستورية التي أكدت على الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة، والحكامة الجيدة، قام رئيس مقاطعة أكدال الرياض، بإعادة التفويضات للمستشار الجماعي بنفس الملحقة الإدارية التي ارتكب فيها جرائمه المفترضة".

ولفت إلى أنه "نتوجه إليكم بصفتكم الجهاز الوصي والرقابي على عمل الجماعات الترابية كما حدد ذلك القانون، لمطالبتكم بالتدخل العاجل، ووقف هذا العبث القانوني والتصرفات غير الأخلاقية، التي تضر بسمعة المؤسسات المنتخبة، وتزيد من تعميق الهوة بين المواطنين والمواطنات والفاعل السياسي بالمدينة، وخدمة للفعل السياسي النبيل".