"الجنس مقابل النقط".. مشتكية تتنازل لأستاذ مقابل 70 ألف درهما

محمد فرنان

تنازلت مشتكية طالبة لأستاذ الاقتصاد المتابع أمام محكمة الاستئناف بسطات بما يعرف باسم ملف “الجنس مقابل النقط” بجامعة الحسن الأول سطات مقابل شيك بقيمة 70 ألف درهما.

وجاء في "إشهاد بالتنازل عن المطالب المدنية"، يتوفر "تيل كيل عربي" على نُسخة منها، "أشهد أنا الموقعة أسفله، أنني أتنازل تنازلا لا رجعة فيه طال الزمان أو قصر عن أية متابعة قضائية أو مطالب مدنية أو مطالب تعويض".

وتابعت: "فيما نسب إليه من متابعة من طرف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بسطات بخصوص الملف الجنائي المدرج بجلسة 12 يناير 2022، والمتابع فيه من أجل هتك عرض أنثى باستعمال العنف والتحرش الجنسي".

وأوضحت أنه "بعد وقوع الصلح بينهما ورغبة مني في عدم مواصلة إجراءات الدعوى كطرف مدني ورغبتي كذلك في التنازل عن أية مطالب مدنية تقدم في الملف المشار إليه، فإني أتنازل عن تنصيبي كطرف مدني في مواجهة، كما اتنازل عن أية مطالب مدنية في مواجهته نظرا لوقوع الصلح".

وقادت التحريات في الملف إلى "وضع اليد على الفيديو يتكون من 12 مقطعا، من دون صوت يوثق لمقاطع جنسية شاذة داخل إحدى الشقق بين الأستاذ الطالبة، التي تبدو من خلال عملية التصوير أنها قامت خلسة بتسجيل هذا الفيديو".