حزب الله يعلن شن هجوم واسع ضد إسرائيل باستخدام مسيرات وصواريخ كاتيوشا

أ.ف.ب / تيلكيل

أعلن حزب الله صباح الأحد شن هجوم واسع تخلله إطلاق عدد كبير من المسيرات وأكثر من "320 صاروخ" كاتيوشا على مواقع وثكنات في شمال إسرائيل، في إطار رده على مقتل قائد عملياته في جنوب لبنان فؤاد شكر بغارة اسرائيلية في 30 يوليوز.

وأفاد حزب الله في بيان عن أن "عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الآن تجاوزت 320 صاروخا باتجاه مواقع العدو"، معددا 11 قاعدة وثكنة عسكرية "تم استهدافها وإصابتها" في شمال إسرائيل والجولان السوري المحتل.

وأعلن الحزب "الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح كامل وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الاسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه هدفها المنشود في عمق الكيان، وقد عبرت المسيرات بحمد الله كما هو مقرر".

وكان الحزب أعلن في بيان أول الأحد إنه "في إطار الرد الأولي على العدوان الصهيوني الغاشم.. الذي أدى الى استشهاد القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر وعدد من أهلنا الكرام من نساء وأطفال، بدأ مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوما جويا بعدد كبير من المسيرات نحو العمق الصهيوني وتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيعلن عنه لاحقا".

وقال إنه "بالتزامن" مع ذلك، استهدف مقاتلوه "عدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية في شمال فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ" معلنا أن "العمليات العسكرية ستأخذ بعض الوقت للانتهاء".

وأكد حزب الله الذي يتبادل القصف مع إسرائيل منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر، أن "المقاومة الإسلامية في لبنان الآن وفي هذه اللحظات هي في أعلى جهوزيتها وستقف بقوة وبالمرصاد لأي تجاوز أو اعتداء صهيوني وبالأخص إذا تم المس بالمدنيين، فسيكون العقاب شديدا وقاسيا جدا".