جدل هدم ملعب "بيلفيدير".. الفتح الرباطي يؤكد أنها أشغال إصلاح فقط

أحمد مدياني

لم يكن مسؤولو نادي الفتح الرباطي يتوقعون الجدل الكبير الذي تسبب فيه هدم جزء من ملعب "بيلفيدير"، بعد أن تداولت جماهير الجيش الملكي صوراً عديدة للمعلمة الرياضية الرباطية تظهر هدم جزء كبير منها، ومعها الكثير من الذكريات للنادي العسكري ومبارياته.

وأوضح مسؤولو الفتح الرباطي في بلاغ رسمي لهم، أن النادي قرر فقط ترميم ملعبه وإعادة صيانة مرافقه، بتنسيق مع مجلس مدينة الرباط،ـ منهياً بذلك الأخبار التي تحدثت عن تفويته، لإنجاز مشروع سكني.

وتابع النادي: "بعد أسبوعين من انطلاق عملية الإصلاح، كشفت الشركة المكلفة عن وجود تشققات كبيرة في المبنى الحالي لـ"بيلفيدير"، وبعد تقييم المخاطر وتشاور مع اللجنة المكلفة بتتبع الأشغال بالفتح، أعطينا موافقة هدم الجدران المتضررة بشكل عاجل وهو ما تم بالفعل، لضمان ظروف السلامة بالملعب".

الفتح الرباطي، أعلن في بلاغه عن توقيف أشغال الهدم حالياً، بهدف تقييم شروط استئناف العمل على صيانة مرافقه، مشددأً على أن الهدم ليس إزالة المعلمة الرياضية بل فقط إعادة تأهيلها.

وتسببت الصور المتداولة بشأن هدم ملعب "بيلفيدير" وسط مدينة الرباط، بغضب كبير بين الجماهير، وما هو اضطر الفتح إلى الخروج وتوضيح ما يجري بخصوص الموضوع.