ابن كيران لأخنوش: اترك مضيان مكانه على رأس لجنة تقييم المخطط الأخضر

بشرى الردادي

اعتبر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال لقاء تواصلي حول تقييم مخطط المغرب الأخضر، يوم 04 يونيو 2023، بالرباط، بث تسجيله، مساء أمس الأربعاء، أن "الحكومة تمارس تلاعبا فيما يخص عمل مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم السياسة العمومية حول مخطط المغرب الأخضر".

وقال ابن كيران: "بعد توقف عملها، لأكثر من سنة، ثم عودتها للاشتغال، هناك كلام عن تغيير رئيس اللجنة، نور الدين مضيان (حزب الاستقلال)"، متسائلا: "هل هذه لعبة؟ هاد اللعيبات راهم كيسلكوا، ولكن ماشي دايما، وشي نهار غتحصلوا حصلة خايبة، وما تعرفش وقتها شكون لي غادي يخلص، لكن الراجح هو أن الشعب من سيدفع الثمن".

وأضاف رئيس الحكومة السابق أنه "لا وجود لأي مبرر لتغيير رئيس اللجنة مضيان، وتعويضه بعبد الصمد قيوح، وهو كما نعلم فلاح كبير"، متسائلا: "كيف نأمن غياب تضارب المصالح في مناقشة وبحث الموضوع؟ لو يسمع قيوم نصيحتي، فليترك هذه الرئاسة وشأنها، أما أخنوش، فأنصحه بترك مضيان في منصبه".

وختم ابن كيران كلامه، بالتأكيد على أن "السياسة أولا، وقبل كل شي، هي ثقة، وثقة المغاربة في الحكومة الحالية ضعفت كثيرا، إن لم تكن قد انتهت. يجب على رئيس الحكومة ومن يخططون له، أن يعرفوا أنه ليس الأهم هو أن تظهر منتصرا، بل أن تكون كذلك حقيقة. وباش تكون منتصر، خاص الماتش والحكم وكلشي يكون مقاد".