ترحيل "إسكوبار الصحراء" المالي إلى سجن سلا

بشرى الردادي

أكدت مصادر من المندوبية العامة لإدارة السجون لـ"تيلكيل عربي" أنه جرى، اليوم الجمعة، ترحيل السجين الحاج بن إبراهيم، المعروف باسم بـ"إسكوبار الصحراء"، من السجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء صوب السجن المحلي سلا 2، لـ"أسباب وقائية".

وسبق للمؤسسة السجنية أن أوضحت، في بيان توضيحي ردت فيه على ما تم تداوله من طرف بعض وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية، بخصوص تعرض السجين (أ.ب.ا)، الحامل للجنسية المالية، والمعتقل بالسجن المحلي عين السبع، على خلفية تهم تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات، لـ"محاولتي قتل داخل السجن، ارتباطا بالقضية المتابع في إطارها"، (أوضحت) أنه "لم يسبق للسجين المذكور أن تعرض لأي محاولة قتل أو اعتداء من أي كان، وكل ما جاء من مزاعم بهذا الخصوص لا أساس لها من الصحة".

وأضاف المصدر نفسه أنه "لم يسبق للمعني بالأمر أن تقدم بأي شكاية إلى إدارة المؤسسة بخصوص تعرضه لأي محاولة قتل أو اعتداء مزعوم"، مؤكدة أنه "يستفيد من جميع الحقوق المخولة له قانونا، شأنه في ذلك شأن بقية نزلاء المؤسسة".

كما سجلت إدارة المؤسسة أنه "في إطار اضطلاعها بمهامها في ما يخص الحفاظ على سلامة السجناء، فإنها تتخذ جميع الإجراءات الأمنية الوقائية الضرورية لذلك".