حكومة أخنوش "تحاصر" الصحفيين وتتهرب من كشف تكلفة "الأبقار البرازيلية"

محمد فرنان

تجاهل مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، الجواب عن سؤال مباشر حول تكلفة استيراد الشحنة الأخيرة، من "أبقار البرازيل"، للكيلوغرام الواحد.

وفضّل الناطق الرسمي في الندوة الصحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، التعليق على سؤال "تيلكيل عربي" بالقول: "جميع الأبقار المستوردة، قبل أن تدخل بلادنا، يتم افتحاصها مخبريا، ويتم التأكد من سلامتها، وهذا موضوع ليس فيه تساهل، وجميع المنتجات التي يتم استيرادها، مطابقة للجودة وتخضع لمستويات متعددة من الرقابة".

وجاء في سؤال الموقع، أن "شُحنة من (أبقار البرازيل) وصلت مؤخرا إلى المغرب، يرى عدد من المواطنين أنها من صنف الجاموس المعروف بسعره المنخفض، وهناك تخوفات من جودته، وبعض الصور تظهر الحالة الصحية للشحنة، سؤال بشكل واضح، بكم تم استيراد هذه الشحنة للكيلوغرام الواحد؟"

في نفس الندوة، تفاجأ الزملاء الصحافييون بإجراءات جديدة لم تكن في السابق، اتخذت بعدما عرفت الجلسة السابقة تداول واسع لأسئلة الزملاء حول غلاء الأسعار.

ومن الإجراءات، منع ظهور وجه الصحفي في البث المباشر، واكتفاء بصوته فقط عند طرح السؤال، كما أن طرحه لم يعد بطريقة رفع الأيدي وتسجيل الأسماء، إنما عبر لائحة تعد بالموازاة مع الندوة.