بعد نصيحته لبنشرقي.. محترفو درويات الخليج يردون على رونار قبل كأس العالم

هل يراجع رونار قرار عدم اعتماده على محترفي دوريات الخليج
هيئة التحرير

وجه هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني الأول، نصيحة للاعب الوداد الرياضي أشرف بنشرقي، بالتفكير مليا قبل الموافقة على خوض أولى التجارب الاحترافية في مسيرته، بالدوري السعودي، وذالك قبل 5 أشهر تقريبا على انطلاق نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

نصيحة رونار لنجم الوداد الشاب، أعادت الجدل من جديد حول أحقية محترفي الخليج بحمل القميص الوطني من عدمها، علما أن الدوريات الخليجية والعربية ممثلة داخل قلعة "الأسود" بلاعب  واحد.

رونار وفور تقلده مهام قيادة سفينة المنتخب المغربي خلفا للزاكي بادو، كان واضحا في مسألة محترفي الخليج، وأبعد أبرزهم عن تجمعات النخبة الوطنية، معللا قراره بأن الدوريات في الخليج "باردة وتفتقد للإيقاع".

"تيل كيل بالعربي"، سأل عددا من نجوم الدوريات الخليجية الذين دافعوا سابقا عن قميص المنتخب، عن حظوظهم في خطف اهتمام رونار مجدداً، قبل المونديال.

باتنة.. الأرقام أتبث أن مغاربة الخليج ضمن الأفضل

اعترف مراد باتنة، المحترف بصفوف الوحدة الإماراتي، بصعوبة مهمة محترفي الدوريات الخليجية، في اقتناص مكانة للمشاركة بمونديال روسيا، بالرغم من أن الأرقام والإحصائيات أثبتت أن اللاعبين المغاربة ضمن الأفضل مع أنديتهم.

وأوضح لاعب الفتح الرياضي السابق في تصريحه للموقع:" لن أخفي عليكم، أنا أحلم دائما بالعودة للدفاع عن القميص الوطني، والمشاركة بنهائيات كأس العالم، كباقي اللاعبين المغاربة المتواجدين بجميع الدوريات الاحترافية في العالم، وسأواصل الاشتغال والعمل للتأكيد على أن المنافسة بالدوري الإماراتي تطورت خلال المواسم الأخيرة".

اقرأ أيضاً: رونار يدفع لاعبين لتغيير أنديتهم للمشاركة بمونديال روسيا

وشدد باتنة، أن تواجد إسم وحيد من الدوري الإماراتي مع كثيبة رونار غير كاف، بالمقارنة مع عدد الأسماء المغربية المحترفة، سواء بالسعودية أو الإمارات أو قطر، لكن محترفي الخليج مطالبون الآن بالعمل، وعدم فقدان الأمل في إمكانية المناداة عليهم مستقبلا من طرف الناخب الوطني.

تجدر الإشارة، أن هداف البطولة السابق مراد باتنة، كان ضمن مجموعة رونار الأساسية، قبل أن ينهي اختياره اللعب بالإمارات لمسيرته الدولية، مع الأسود.

فوزير.. ظاهرة البطولة الذي لم يندم على اختياره الدوري السعودي

أما محمد فوزير، المحترف حديثا بصفوف نادي النصر، فلم يندم على تفضيله الدوري السعودي، من بين العروض الاحترافية التي وضعت على طاولته.

ابن مدرسة الرجاء ونجم البطولة العربية في نسختها الماضية، أكد أن الدوري السعودي من بين الأقوى بالخليج، بالنظر إلى حجم التنافسية بين أنديته، وأيضا الاحتكاك بلاعبين ذوي خبرة كبيرة، من جميع الجنسيات.

اقرأ أيضاً: كرة القدم.. أفضل ترتيب للمنتخب الوطني منذ 10سنوات

وتابع فوزير: " عندما كنت بالبطولة الوطنية، استطعت كسب ثقة الناخب الوطني، وأظن أن احترافي بالسعودية لن يؤثر على شيء، لأنه  دوري صعب وقوي، ومؤمن بحظوظي للعودة لطرق باب الأسود خلال المنافسات الكروية المقبلة".

وأنهى محمد فوزير حديثه، بدعوة كل منتقدي الدوري السعودي الممتاز، إلى متابعة أحد مبارياته، للوقوف على الأداء والمستوى الذي يتم تقديمه في كل مواجهة.

عبد الغني معاوي.. الدوري الإماراتي احترافي 100 بالمائة

أكد عبد الغني معاوي، لاعب الإمارات الإماراتي، أن على هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، منح الفرصة لجميع اللاعبين الذين يقدمون أداء طيبا مع أنديتهم، بخض النظر ما إذا كانت هاته الفرق ممارسة في دوري خليجي، أو عربي، أو أوروبي، أو بالبطولة المحلية.

اقرأ أيضاً: إيران تستعد للمنتخب المغربي بمواجهة إيطاليا

واعتبر معاوي، أن الدوري الإماراتي احترافي 100 بالمائة، وأصبح يضم أفضل الأسماء الكروية، خلال السنوات الأخيرة.

لاعب فريق الوداد الرياضي السابق، أوضح أن الترقب يسود جميع اللاعبين المغاربة، فالكل يطمح لنيل شرف حمل القميص الوطني، والمشاركة بكأس العالم، الذي ستنطلق منافساته شهر يونيو المقبل

مواضيع ذات صلة

loading...